الظالم والمظلوم ..!!

كانت هناك ثورة تتدعى 25 يناير تتطالب ( عيش – حرية – عدالة  اجتماعية )  فى الواقع لم أكن ادرى بها كثيراً  مثلى مثل  الكثير لا يعنى بالامور السياسية  وتنحى حسنى مبارك وتم انتخاب محمد مرسى ومن ثم قامت ثورة 30 يونيو وأتى السيسى ...
كنت فى منطقة المهندسين لمقابلة احد الاصدقاء ولظروفاُ ما اختلط عليا الامر ولم اجد الشارع المطلوب بسهولة فاذا بى اقوم بسؤال أحد المارة ويقوم بالمساعدة على اكمل وجه
واذا بى أتامل الشارع كما قال يمينا ويساراً لكى أضمن الوصول السليم فاذا برجل يرتدى نظارة شمسية لدى شارب اسود كبير وجسد صغير يبدو فى العقد الرابع  يرتدى ملابس عادية جداً فاذا به يأتى إلى ويقوم بسؤالى :
-انا شايفك عامل تتلف شمال ويمين ؟
- ( بحسن نية ) اايووا اصل كنت الشوارع دخلت على بعض وكنت عاوز شارع سوريا وسالت وقالولى الناصية الجاية
- طيب على العموم انا مباحث والمفروض ما تتلفش ومتمشيش
- فاذا بعلامات الدهشة تغزو وجهى (  هو يعنى الناس كلها ماشية فى الشارع ليه ؟ وانت مش كاتبين يافطة ليه ان الناس متمشيش فى الشارع ؟ ولو مثلا 10 اشخاص مشيوا فى الشارع هتشوفوا مين بيتلفت ومين لا ؟ )
فإذا به يخلع النظارة الشمسية ويقوم بالقاء نظرة على وجهى شكل بن ناس ...انت بتشرب مكيفات ؟
-لم استوعب الكلمة فاذا بى ( بحسن نية ) ساعات بشرب قهوة وساعات شاى
- هو انت هتهزر ولا ايه ؟ انا اقصد حشيش او اى حاجة تانية ؟
- اااااااااه  انا مش بشرب حاجة اصلا
وفاذا به يقوم بإخراج قطعة حشيش وتكسو  ابتسامة لم افهمها وجهه
-اانت عارف ايه دا ؟
- لا معرفش
- دا حشيش انا ممكن البسك قضية دلوقتى .. فاهم ولا لا ؟
-فاذا بعلامات التعجب والاستفهام تأتى كسحابة على وجهى ...!! وتذكرت جينها كانه شريط يمر سريعاً
- احد افراد الشرطة يقوم يقتل مواطن بسبب الاختلاف على الأجرة فى الدرب الأحمر
-أحد افراد الشرطة يقوم بقتل زميله بسبب الفيس بوك فى الزاوية الحمرا
-احد افراد الشرطة يقوم بالاعتداء على دكتور مستشفى المطرية  وسحله
-احد افراد الشرطة يقوم بالقبض على الفنانة ميريهان وضربها و اغرقها بجردل البول
فاذا اتذكر تلك المواقف واتذكر المقولة انها ( حالات فردية )  
فإذا به يسالنى عن اسمى وعن ما تحتويه الشنطة  واجاوبه نتيجة طبيعة لما مرت به ذاكرتى  ولحسن حظى ان شخص ما من المارة اتى لسؤاله فاذا بى .. أخد ديلى فى سنانى  واقوله شكرا على وقتك
أغرب ما فى الموضوع  إنه لم يقوم بسؤالى على البطاقة الشخصية  ولا اى أثبات شخصية  واكتفى بفقط  !! حينها دعوت الله ان يبعث لى شخص ما يقوم باخراجى من ذلك المستنقع الذى نغرق فيه !

0 التعليقات:

إرسال تعليق